Donate

تواصل الاحتجاجات الشعبية على اعتقال نجل المرجع الشيرازي امام القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة

تواصل الاحتجاجات الشعبية على اعتقال نجل المرجع الشيرازي امام القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة

يواصل المئات من الرجال والنساء من محافظتي بابل وكربلاء المقدسة مسيراتهم الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي امام مقر السفارة الايرانية في كربلاء، مطالبين بالافراج الفوري والغير مشروط عن نجل المرجع…

الأربعاء، 07 آذار/مارس 2018 16:15

الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، اية الله السيد حسين الشيرازي.

وقال الشيخ احسان الحكيمي استاذ الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة، في حديث لـ”شيعة ويفز”، ان اهالي كربلاء وطلبة العلوم الديني يواصلون لليوم الثاني على التوالي تظاهراتهم المطالبة بالافراج عن نجل المرجع الشيرازي اية الله السيد حسين الشيرازي.

واضاف، ان ما اقدمت عليه السلطات الايرانية استهداف وانتهاك ومساس واضح لمقام المرجعية الدينية برمتها، واختطاف نجل المرجع الشيرازي يعد سابقة خطيرة، مطالبا السلطات الايرانية بالتوجه الى اتخاذ خطوة حكيمة من الافراج الفوري عن السيد حسين الشيرازي والاعتذار الرسمي للمرجعية التي لها تاريخ طويل في النضال والجهاد خصوصا قيادتها ثورة التنباك “التبغ” في ايران، وثورة العشرين في العراق ضد الاستعمار البريطاني.

كما دعا النظام الايراني الى اعادة حساباته وعدم الوقوع في مستنقع الظلم والاستبداد خصوصا وان الحكومات بؤرة وبيئة خصبة للظلم والقمع وسحق الحقوق والحريات، مشيرا الى ان على النظام الايراني الذي يدعي الحكم باسم الاسلام وولاية امير المؤمنين “عليه السلام”، فعليه ان يطبق حكم الامام علي “عليه السلام”، الذي لم يظلم فيه احد ولم يسكت احد.

واوضح الحكيمي، ان التظاهرات والاحتجاجات الشعبية مستمرة حتى الافراج عن السيد حسين الشيرازي والاعتذار لمقام المرجعية الدينية.

من جانبه قال قال ابو عبد الله المعموري ممثل منظمة العمل الاسلامي، “نحن جماهير بابل وكربلاء المقدسة نستنكر ونشجب ما قامت به السلطات الايرانية من اهانة مقصودة بحق مقام المرجعية الدينية متمثلة بسماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) واعتقال نجله اية الله السيد حسين الشيرازي”.

 

 

This entry was posted in . Bookmark the permalink.

Leave a Reply